أخبار متعلقة

بن قردان

شخص يفجر نفسه جنوبي تونس بعد مطاردة مع قوات الأمن

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن مشتبها به أقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، بعد مطاردته وتضييق الخناق عليه من قبل قوات الأمن.

19-Mar-18 05:05 PM

تونس تعثر على مخزنين للأسلحة على الحدود مع ليبيا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء السبت، العثور على مخزن للأسلحة في مدينة بن قردان (جنوبا) على الحدود مع ليبيا، وذلك بعد ساعات من العثور على مخزن آخر للأسلحة في المدينة ذاتها.

13-Nov-16 12:59 AM

التايمز: البطالة تدفع الشباب التونسي للقتال مع تنظيم الدولة

نقلت مراسلة صحيفة "التايمز" بيل ترو عن عائلات جهاديين تونسيين في بلدة حدودية مع ليبيا، قولهم إن عشرات من الشبان سيظلون يتدفقون على تنظيم الدولة طالما لم تحل أزمة البطالة..

25-Apr-16 11:02 AM

الأمن التونسي يعثر على مئات الصواعق والعبوات شديدة الانفجار

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنّ وحداتها الأمنية تمكّنت، مساء السبت، من الكشف عن مخزن جديد للذخيرة والمتفجرات بإحدى المناطق الريفية بمعتمدية بن قردان على الحدود مع ليبيا.

27-Mar-16 02:03 AM

الثورة مستمرة في تونس

معركة بن قردان الجنوبية (2016) ضد الهجمات الإرهابية المتكررة أعادت الأمل في الثورة. بل كشفت لمن يريد أن يرى أن الثورة مستمرة وإن اتخذت لها أشكالا مستجدة ليس مما عرفنا في الثورات الكلاسيكية.

15-Mar-16 03:43 AM

مقتل 3 من "داعش" على يد الجيش التونسي بعد هجوم على بنقردان

قال الجيش التونسي إن قواته قتلت يوم الخميس ثلاثة "إرهابيين" في حملة واسعة ضد متشددين إسلاميين بعد هجوم كبير شنه مقاتلون من تنظيم الدولة يوم الاثنين على مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا.

10-Mar-16 08:20 PM

لوموند: تنظيم الدولة يستهدف تونس.. لكن بطريقة مختلفة

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا حول الاشتباكات التي دارت يوم الاثنين الماضي بين مجموعة من تنظيم الدولة وقوات الأمن بمدينة بن قردان التونسية، المجاورة للحدود الليبية.

10-Mar-16 02:50 AM

دعوات لإغلاق مكتب الجزيرة بتونس ومدير القناة يرد

رد مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر أبو هلالة، الأربعاء، على موجة الانتقادات الواسعة التي طالت القناة منذ الاثنين الماضي، من قبل ناشطين وإعلاميين تونسيين عقب نشر صحفية بـ"الجزيرة" تعليقا على فيسبوك انتقدت فيه "سيلفي" لعسكريين تونسيين مع جثث إرهابيين بعد القضاء عليهم ببن قردان.

09-Mar-16 10:02 PM